يوم الصمت. عندما يصمت الجميع

🌍الاكل ممنوع؛الشرب ممنوع؛ الحديث؛ كذلك قد يقتل من يخرج إلى الشوارع! المحلات مغلقة، المطاعم..حتى المطار!!؛ الأضاءة ممنوعة. فقط هي الشموع و الشموع فقط!
تبدأ القصة عندما كنت اعيش في جزيرة بالي في اندونيسيا عام 2014. و على جزيرة #بالي كل يوم هو عطلة؛ كل يوم هو عيد. تجدهم يحتفلون به و يؤدون الطقوس ثم يعودون لحياتهم! تخيل كل يوم هو عيد!
ما عدا هذا اليوم؛ يوم الصمت. تقول الأسطورة ان الارواح الشريرة تأتي كل سنة إلى #بالي لتهاجمها ولكن السكان يختبئون و يطفئون الانوار و يمتنعون عن الصخب. بل و يغلقون حتى المطار. ليخدعوا هذه الارواح فتظن انه #بالي لا يسكنها احد وتنصرف بعيدا. ولكن فقط “البيكلانج” وهم حراس دينيين(يشبهو السادو اللي اتكلمنا عنهم في بوستات #الهند) يحترمهم و يهابهم الجميع يسيرون في الشوارع يتأكدون ان الجميع ملتزمين الصمت و يتحولوا احيانا إلى “مستذئبين” ليقاتلوا الارواح و يطردوها. اتذكر حينما سمعت نقرات على الباب وهممت لافتحه. قفز فوقي اصاحبي ووضعوا ايديهم على فمي هامسين في اذني” شششش انها الارواح الشريرة ” وبرغم عدم تصديقي لكل هذا انتابتني قشعريره ولم اتحرك لحوالي نصف ساعة!!
-عندما سألتهم اليوم التالي هل رأي احدكم هؤلاء البيكلانج وهم مستذئبين فكان الرد: بالطبع لا فإذا رأيتهم سوف تكون لك امنية واحدة ثم تموت على الفور! ابتسمت ببلاهة فكيف استطيع تكذيب هذة القصه فكل من رأهم بالفعل ميت !!
-الجدير بالذكر ان الحكومة سمحت لسيارات الاسعاف و الحالات الحرجة و الولاده مثلا بالخروج في هذا اليوم. دون ذلك على الجميع إلتزام الصمت!

تابعوني الفترة الجاية هكتب تقارير عن رحلاتي حول العالم عالهاشتاج دا

#رحالة_مصري

حاجة أخيرة:

انشر المعلومات القيمه عشان تنشر المعرفة، تفاعلوا مع اللي بيكتب و شجعوه صدقوني المحتوى هيكون اكثر ثرائا!

About bestoftheworst

A black comedy writer comes from Alexandria, Egypt. known to be a hardcore traveler. participated in a lot of volunteering in Africa and Asia Pacific which influenced his writing a lot, and his views on the globe politics. even though he claims that he is not a communist nor socialists. but its obvious from his writing that he stands on the side of the poor and he is anti capitalism. P.S He is blue blood
هذا المنشور نشر في عام. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليق